This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-تنعي اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل المناضل الجنوب إفريقي أحمد كاثراده


أخبار و آراء >
Send Email Print Bookmark and Share

29/3/2017

تنعي اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل المناضل الجنوب إفريقي أحمد كاثراده

فلسطين المحتلة 29 مارس 2017 لقد تلقت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل ببالغ الحزن والأسى نبأ رحيل الرفيق المناضل أحمد كاثراده بعد صراع مع المرض، في جنوب إفريقيا.

لقد كان رفيقنا الراحل كاثراده داعم نشيطًا وملتزمًا للنضال الفلسطيني نحو الحرية. وزار فلسطين المحتلة ورأي بأم عينيه نظام الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي الذي نعاني منه. حيث قال كاثراده عندما زارنا "خلال اقامتنا القصيرة هنا، رأينا وسمعنا بما يكفي لنستنتج أن نظام الأبارتهايد ولد هنا من جديد، وهو أسوأ بكثير من نظام الأبارتهايد السابق في جنوب إفريقيا. حتى في أسوأ أيام الأبارتهايد لم نواجه جدارنًا لفصل الناس والتحكم بهم، ولم يكن هناك طرقًا منفصلة للأعراق المختلفة، ولم نعاني من نظام الحواجز مثل الموجود هنا"

لقد انخرطت المؤسسة التي تحمل اسمه في دعم أسبوع مقاومة التمييز العنصري الإسرائيلي، والذي يهدف إلى رفع الوعي العالمي بطبيعة سياسات إسرائيل العنصرية الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني. كما دعمت مؤسسة أحمد كاثراده حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) انطلاقا من إيمانهم أنها تشكل أحد أهم الأساليب لإنهاء نظام الاستعمار والاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي. كما أطلق الراحل أحمد كاثراده ومؤسسته حملة لدعم حرية الأسرى الفلسطينيين تحت عنوان "الحرية لمروان البرغوثي وكل الأسرى الفلسطينيين".

فترة السجن الطويلة التي قضاها المناضل كاثراده إلى جانب أيقونة النضال ضد الأبارتهايد الراحل نيلسون مانديلا، ونضاله الممتد طوال عمره ضد الأبارتهايد والظلم، يشكلان مثالا يحتذى به لكل الفلسطينيين أن الإخلاص والثبات يقودان إلى الحرية والعدالة.

تعمل حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) على زيادة دعم المجتمع المدني الدولي والحكومات للنضال الفلسطيني من أجل العدالة. إنه لمن الشرف لنا أن المناضل أحمد كاثراده كان مؤيدًا لنضالنا، وسنظل نستلهم حياته ونضاله وذكراه الخالدة لنواصل نضالنا حتى تحقيق حق تقرير المصير لكل شعبنا الفلسطيني.

نتقدم بأحر تعازينا لعائلته وأصدقاءه ورفاقه وعامة الشعب في جنوب إفريقيا وأحرار العالم في هذه الأيام الصعبة.

اضيف بتاريخ 29-03-2017



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI