This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-النكبة مستمرة والمقاومة مستمرة! كلنا مع شعبنا في النقب في وجه التطهير العرقي


أخبار و آراء >
Send Email Print Bookmark and Share

اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل |

النكبة مستمرة والمقاومة مستمرة! كلنا مع شعبنا في النقب في وجه التطهير العرقي

فلسطين المحتلة، 21/1/2016 -- تدعو اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، أوسع تحالف في المجتمع المدني الفلسطيني وقيادة حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، إلى تصعيد مقاطعة إسرائيل في جميع المجالات رداً على جريمتها الأخيرة المتمثلة في التطهير العرقي العنيف ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأصلاني في قرية عتير أم الحيران في النقب.


إننا نقف بقوة مع نضال شعبنا في النقب ضد مسلسل التهجير الذي تواصله دولة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والفصل العنصري (الأبارتهايد) منذ النكبة، والذي وصل إلى درجة خطيرة الأربعاء الفائت، بقيام القوات الإسرائيلية بتدمير منازل عدة في أم الحيران وتهجير سكانها البدو الفلسطينيين وقتل المعلم يعقوب أبو القيعان بدم بارد وجرح العشرات، بهدف إقامة مستعمرة يهودية. 


 إن النضال الشعبي ضد المخططات الصهيونية الرامية إلى تهجيرنا من وطننا، وهي الثابت الأهم في الاستراتيجية الإسرائيلية منذ النكبة، يجمع شعبنا المُشرذَم في أراضي العام 1948 والضفة وغزة، ويبقي الأمل حياً في عودة لاجئينا من الشتات. 


وكجزء من هذه الاستراتيجية، صعّدت سلطات الاحتلال والأبارتهايد في الآونة الأخيرة جرائمها ضد أبناء شعبنا في القدس، وخاصه في حي جبل المكبر، بهدف تفريغ المدينة من سكانها الأصليين. كما هدمت منازل عدة لمواطنين فلسطينيين في قرية قلنسوة في أراضي العام 1948، لتنفيذ وعد رئيس وزراء العدو للمستوطنين بهدم آلاف منازل الفلسطينيين وشرعنة العديد من المستعمرات غير المقرّة بعد، كتعويض عن اضطرار حكومته لنقل هذه المستعمرة "العشوائية" أو تلك.  


 إن تهجير سكان قرية عتير أم الحيران، بعد صمود أسطوري لسنوات، للمرة الثالثة منذ النكبة، هو تجسيد حقيقي لجريمتي الأبارتهايد والتهجير القسري، واللتين يجب أن تواجها برد مناسب وفعال من جماهيرنا في كل مكان ومن مؤيدي حقوق شعبنا في العالم. لذا تدعو اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل إلى التالي: 


1)   تصعيد حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات ضد الشركات المتورطة في جرائم إسرائيل بحق شعبنا، خاصة في هذا الصدد، ونخص شركة هيونداي (Hyundai)، التي استعمل الاحتلال جرافاتها في هدم منازل أم الحيران، بالإضافة إلى كاتربيلر (Caterpillar) وهيتاشي (Hitachi) وفولفو (Volvo)، التي يستخدم جيش الاحتلال معداتها في هدم منازل وقلع مزارع شعبنا الفلسطيني وبناء المستعمرات الإسرائيلية. في هذا السياق، ندعو إلى التركيز على تصعيد الضغط الشعبي لحرمان هذه الشركات من المشاركة في العطاءات العامة والخاصة في الدول العربية، وفي جميع المدن والقرى الفلسطينية، وفي مدن العالم المتضامنة مع حقوق شعبنا؛


2)   إنهاء عضوية البرلمان الإسرائيلي ("الكنيست") في الاتحاد البرلماني الدولي (Inter-Parliamentary Union) بسبب الدور المحوري الذي يلعبه هذا البرلمان في تشريع مخططات التطهير العرقي الإسرائيلية وتكريس سياسة الأبارتهايد والاستعمار؛


3)   محاسبة كل المسؤولين السياسيين والعسكريين والأمنيين الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية لتورطهم في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية؛


4)   دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات العقابية التي تتلاءم مع ضلوع إسرائيل في جريمتي الأبارتهايد والتطهير العرقي وجرائم أخرى بحق الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات، بحيث لا تقل هذه الإجراءات عن تلك التي اتخذت في السابق لوقف نظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا.


إن تنامي حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) حول العالم، واعتبار النظام الإسرائيلي الحركة "خطرًا استراتيجيًا" على المشروع الصهيوني برمته، يوضحان أن مقاطعة إسرائيل والمؤسسات والشركات الدولية المتورطة في جرائمها تعدّ ركيزة أساسية من ركائز نضالنا من أجل حقوقنا غير القابلة للتصرف بموجب القانون الدولي، وأهمها تقرير المصير وعودة اللاجئين والتحرر من الاستعمار.


إننا نستلهم قوتنا وأملنا في الحرية من صمود وشجاعة أهلنا في أم الحيران والعراقيب كما في القدس والأغوار وغزة الأبية وباقي أنحاء فلسطين التاريخية وفي مخيمات الشتات. 


 النكبة مستمرة ... والمقاومة مستمرة! لنحاصر حصارهم ونفاقم عزلتهم لنهزم نظامهم الاستعماري والعنصري من أجل حقنا في العيش على أرضنا بحرية وكرامة.


اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل

اضيف بتاريخ 21-01-2017



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI